Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوسن أرشيد ونوار بلبل يشيدان بشجاعة أهالي السويداء في المظاهرات

أشاد عدد من الفنانين السوريين المعروفين بمواقفهم المعارضة للنظام السوري، بـ “شجاعة المتظاهرين” الذين خرجوا إلى الشوارع اليوم في مدينة السويداء احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية، وللمطالبة بالكرامة ورحيل النظام السوري.

وكتبت الفنانة السورية “سوسن أرشيد” منشوراً على حسابها الشخصي في موقع فيسبوك بحسب ما رصد موقع SY24: “بالمناسبة إنّك تطلع بعد كل هالسنين لتقول لا للمستبد وسوريا لينا ماهي لبيت الأسد هي قمّة الشجاعة وانت بتعرف تمام المعرفة أنّو ما حدا حيوقّف معك ويسندك لا مجتمع دولي ولا غير دولي”.

وأضافت أرشيد: “أنت لحالك بصدر عاري بوجه القتلة السفلة الوحوش فكفى تنظير وكلام عالبارد المستريح ويلي رجليه بالمي مو متل يلي رجليه بالنار.. قلبي معكون أهلنا بالسويداء”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو سوسن.png

بدوره كتب الفنان السوري “نوار بلبل” منشوراً قال فيه: “أنا حمصي من السويداء الحرة”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو نوار.png

ونظم عشرات المواطنين في مدينة السويداء جنوبي سوريا مظاهرة احتجاجية، اليوم الأحد، على تردي الأوضاع المعيشية وفساد حكومة النظام السوري، وللمطالبة برحيل رأس النظام بشار الأسد، في شعارات لأول مرة تُردد في المدينة.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن “عشرات المواطنين خرجوا مظاهرة احتجاجية أمام مبنى محافظة السويداء، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وتنديدا بالفساد الحكومي”.

وأشارت إلى أن المحتجين رددوا هتافات مثل “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، وهتافات أخرى حملوا فيها النظام السوري مسؤولية الأوضاع المتدهورة.

وكان الكاتب والمحلل السياسي وابن السويداء “حافظ قرقوط” قال لـ SY24، تعليقا على تلك التطورات في السويداء “أعتقد أننا أمام أزمة اقتصادية خانقة للنظام سيعاني منها السكان”.

وأضاف أن “النظام يدرك بأنه أصبح قد يكون بأيامه الأخيرة نتيجة ما نلاحظ من حراك سياسي دولي أو من بعض التصريحات الإعلامية الروسية، فبدأ ينتقم أكثر وأكثر من السكان، وأعتقد بأن هذا الحراك سيتطور مع الأيام القادمة إذا ما استمر الوضع الاقتصادي بهذا التدهور”.

https://www.facebook.com/Soria.plus/videos/1045793119170819/