Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حرائق خلفت انفجارات مرعبة في ريف حلب

خاص - SY24

اندلعت حرائق ضخمة في السوق المخصص لبيع المحروقات بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، ما أدى لأضرار مادية كبيرة وإصابة مدنيين اثنين.

وقال مراسلنا “عدنان العبدالله”، إن “حرائق اندلعت في سيارات محملة بمادة المازوت، تلاها عدة انفجارات للخزانات الموجودة في المكان، حيث انفجرت سبعة خزانات على الأقل، وعمل الدفاع المدني لعدة ساعات متواصلة من أجل السيطرة على الوضع”.

وأكد أن “السبب الرئيسي للحادثة بحسب مصادر محلية هو زرع عبوة ناسفة في المكان وتفجيرها”، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي تصريح من الجهات الأمنية في المنطقة حول الحادثة حتى الآن.

وقبل أيام قالت مصادر خاصة إن “شعبة المخابرات العاملة في مدينة إعزاز قامت بحملة لضبط الخلايا الأمنية، وتم خلالها مداهمة منازل وأماكن لتصنيع العبوات وتفخيخ السيارات”، مؤكدةً أنه “تم إلقاء القبض على خلية أمنية مؤلفة من مقاتلين سوريين وأجانب”.

وأوضحت المصادر أن “الخلايا التي تم مداهمة مواقعها تنتمي لتنظيم داعش، وتعمل على تأمين الأمور اللوجستية للمجموعات التي تنفذ عمليات التفجير والاغتيال في المنطقة”.

وتشهد مناطق الشمال السوري بشكل متكرر عمليات اغتيال تطال مدنيين وعسكريين، إضافة إلى التفجيرات بالسيارات المفخخة والعبوات في الأسواق والمناطق السكنية.