Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يمنح شركات الصرافة المغلقة مدة محددة لتسليم الحوالات العالقة

خاص - SY24

سمح مصرف سوريا المركزي التابع للنظام، لشركات الحوالات المالية الداخلية والتي أغلقها مؤخرا بحجة عدم التزامها بتعليماته، بفتح أبوابها لمدة يومين فقط من أجل تسليم الحوالات العالقة لأصحابها.

وذكر المصرف المركزي في بيان اطلعت عليه منصة SY24، أنه تقرر السماح لشركات الحوالات المالية الداخلية التي تم توقيف عملها مؤقتا، إعادة فتح فرع واحد لكل منها في كل محافظة يومي الثلاثاء والأربعاء الواقع بتاريخ 16 و 17 حزيران 2020، لتسليم الحوالات العالقة لديها.

ونشر المصرف المركزي على صفحته في “فيسبوك” جدولا بأسماء الشركات والأفرع التابعة لها في المحافظات، والتي ستفتح أبوابها يومي الثلاثاء والأربعاء لتسليم الحوالات العالقة لأصحابها.

ولم يشر المصرف صراحة إلى أي موعد محدد لعودة تلك الشركات التي أجبرها على الإغلاق للعمل من جديد، مكتفيا بهذا البيان المقتضب.

وفي 2 حزيران الجاري، أعلن النظام السوري عن إيقاف 6 شركة صرافة وحوالات مالية عن العمل بشكل مؤقت، بتهمة مخالفة تعليمات مصرف سورية المركزي وتسليم حوالات مجهولة المصدر، مهددا إياهم بإلغاء التراخيص في حال تكررت المخالفات.

وأبلغ النظام شركات “إرسال، وحافظ، وفرعون، وشامنا، وآراك، وماس”، بهذا القرار، بالتوقف عن تقديم الحوالات المالية الداخلية في كافة فروعها في المحافظات، وعدم استلام أو تسليم أي حوالة تحت طائلة إلغاء الترخيص.