fbpx

قصف عنيف على جبل الزاوية.. وارتفاع حصيلة الضحايا في أريحا

واصلت قوات النظام وروسيا، اليوم الأربعاء، قصفها العنيف على المناطق السكنية في محافظة إدلب شمال سوريا، لليوم الثاني على التوالي.

وقال مراسلنا إن “قوات النظام وميليشياته المرتبطة بروسيا، قاموا بقصف قرى وبلدات (كنصفرة – البارة – الموزرة – الحلوبة – فليفل – الفطيرة – سفوهن) في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”.

وأكد أن “مدنيين اثنين قتلا وأصيب أربعة على الأقل جراء القصف العنيف للنظام وميليشياته على مدينة أريحا أمس الثلاثاء”.

وكانت قوات النظام قد قصفت بالصواريخ والقذائف معظم قرى وبلدات جبل الزاوية، إضافة إلى شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية مكثفة على (كفرعويد – سرجيلا – سفوهن).

ويأتي ذلك عقب استهداف الدورية الروسية – التركية رقم 21، والتي سيرت أمس على طريق حلب – اللاذقية، إلا أن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من عربة روسية بين مدينة أريحا وبلدة مصيبين في ريف إدلب، وأدى ذلك لإصابة ثلاثة جنود روس.

يشار إلى أن روسيا لم تنفذ سوى عدة غارات جوية شمال سوريا، منذ إبرام اتفاقية موسكو في الخامس من شهر مارس/آذار الماضي، والتي تنص على وقف كامل لإطلاق النار، إضافة إلى تسيير دوريات روسية – تركية على طريق M4، إلا أن قوات النظام ارتكبت مئات الخروقات عبر قصف المناطق السكنية والمحاولات المتكررة للتسلل باتجاه مواقع المعارضة شمال سوريا.