Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“يسقط جميع حمير البيك”.. أهالي درعا يشاركون في انتخابات مجلس الشعب على طريقتهم

خاص – SY24

أحب أهالي محافظة درعا المشاركة في العرس الانتخابي الذي يقيمه النظام السوري لاختيار مرشحيه لمجلس الشعب أو ما يطلق عليه معارضون “مجلس التصفيق والتطبيل”، وذلك على طريقتهم الخاصة.

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قام أحد الناخبين بكتابة عبارات ساخرة ورقة الاقتراع، مثل “تسقط جميع حمير البيك”، وفي القسم الآخر من ورقة الاقتراع “والبيك نفسه ساقط” في إشارة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” وأعضاء برلمانه، ومن ثم وضعها داخل المغلف ورميها في صندوق الاقتراع.

ومن المقرر أن ينتخب السوريون، اليوم الأحد، مجلس شعب جديداً بعد 4 سنوات من آخر انتخابات برلمانية في البلاد، للإدلاء بأصواتهم في أكثر من 7400 مركز في مناطق سيطرة النظام.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً حديثة لـ “بشار الأسد” برفقة زوجته “أسماء” وهما ينتخبان في أحد مراكز الانتخاب لتعيين أعضاء مجلس الشعب الجدد، لتتزامن رسالة أهالي درعا للنظام بالتواصل مع وصوله لأحد مراكز الاقتراع.

وتأتي انتخابات مجلس الشعب في وقت يتهشم فيه الاقتصاد السوري، وتنهار قدرة المواطنين على العيش، في ظل تدني الأجور وانهيار الليرة، حيث لم تعد رواتبهم تكفي ثمن الخبز فقط، عدا عن ملايين السوريين في الخارج والبالغ عددهم أكثر من 13 مليون، هجّرهم الأسد وحلفائه، ما يعني أنه لا يمكنهم الإدلاء بأصواتهم.