Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوريون يسخرون من وسيم الأسد.. ماذا قال؟

خاص - SY24

ادعى “وسيم بديع الأسد” أحد أبناء عمومة رأس النظام السوري “بشار الأسد”، أنه “ابن شريحة الفقراء، وأنه لا يملك المال والمناصب”.

جاء ذلك في منشور نشره “وسيم الأسد” على حسابه في “فيسبوك” قال فيه “أنا لا أملك المال لكن أملك الستر، ولا أملك منصب لكن أملك الرجولة التي تغنيني”.

وأضاف”أنا من بنى نفسه من دون أي مساعدة، أنا ابن شريحة الفقير والشهيد والمصاب هكذا تعلمت”.

وتابع أنه “تعلمت أن الكرامة هي كل شيء، ولا شيء يمكن أن يصنع الكرامة”.

وأثار ما كتبه “وسيم الأسد” سخرية متابعين له، مذكرين إياه بمقطع الفيديو الذي نشره قبل عام تقريبا على حسابه في “فيسبوك”، حيث أظهر مقطع الفيديو مأدبة غداء فخمة داخل إحدى “الفلل” في مدينة الضمير بريف دمشق، بمناسبة احتفاله بافتتاح عدد من المقالع الحجرية في تلك المنطقة، وكان برفقته عدد من أصدقائه من ضباط النظام، بالتزامن مع أزمة اقتصادية قاهرة تعيشها مناطق سيطرة النظام.

وعلق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ما نشره “وسيم الأسد” بالقول “الله يزيدو فقر لكن”، وقال آخرون “دعونا نسأل نوح زعيتر (عراب المخدرات في لبنان) إذا كان كلام وسيم صحيح.. لكن هذه العزائم على حساب من ؟”.

وكان “وسيم الأسد” هاجم مؤخرا، الموالين المنتقدين لحكومة النظام وعجزها عن تأمين الغاز، والكهرباء والوقود والماء وحليب الأطفال للمواطنين في مناطق النظام، موجها لهؤلاء المنتقدين عبارات بذيئة ومخلة بالآداب، كما وجه الشتائم لهم ولأعراضهم، وخيّرهم بين السكوت والوقوف مع النظام وبين دخول “المسلحين”.