Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حصنت مقرها بالألغام.. ضبط خلية أمنية في حلب!

خاص - SY24

تحدثت مصادر خاصة لمنصة SY24، اليوم الثلاثاء، عن ضبط خلية لتنظيم “داعش” في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، الذي تتواجد فيه القوات التركية بكثافة.

وقالت المصادر إن “شعبة المخابرات ألقت القبض على خلية أمنية مؤلفة من 9 عناصر في مدينة مارع بريف حلب، بالتعاون مع القوات الخاصة التركية”.

وأوضحت أن “الخلية مرتبطة بتنظيم داعش، وجميع أفرادها يقيمون في المدينة من عام تقريبا، و ينحدرون من محافظة حماة”.

وعقب مداهمة المنزل الذي كانت تقيم فيه الخلية، عثر على ألغام أرضية مزرعة في محيطه، إضافة إلى ضبط عبوات ناسفة معدة للتفجير، وكواتم للصوت مخصصة للأسلحة الفردية”.

وعلم مراسلنا “شهم أرفاد” عبر مصادر محلية، أن “الخلية تقيم في مارع، لكنها كانت في فترة التحضير للهجمات، ولم تنفذ أي عملية في المنطقة”.

وفِي 11 حزيران الماضي، داهمت شعبة المخابرات العاملة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، مواقع عدة يتم فيها تصنيع وتفخيخ السيارات من قبل خلايا أمنية مؤلفة من مقاتلين سوريين وأجانب ينتمون لداعش.

وعثرت المخابرات في الأماكن التي قامت بمداهمتها على هواتف نقّالة مزودة برقائق إلكترونية لتركيب أجهزة تفخيخ وتفجير، كما ضبطت مستودعا لتصنيع الكواتم، إضافة إلى أسلحة ووثائق سورية مزوّرة.

وأكدت المصادر أن “الخلايا التي تم مداهمة مواقعها تنتمي لتنظيم داعش، وتعمل على تأمين الأمور اللوجستية للمجموعات التي تنفذ عمليات التفجير والاغتيال في المنطقة”.

وتشهد مناطق الشمال السوري بشكل متكرر عمليات اغتيال تطال مدنيين وعسكريين، إضافة إلى التفجيرات التي تضرب الأسواق المناطق السكنية، وأدت معظمها لمقتل وجرح عدد كبير من الأشخاص خلال العام الحالي.