Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تعيين قائد جديد لميليشيا الدفاع الوطني في الميادين.. وقيادي إيراني يزور البوكمال

خاص - SY24

عينت ميليشيا “الدفاع الوطني” التي تضم آلاف “الشبيحة” المتطوعين للقتال إلى جانب النظام السوري، قائدا جديدا لقواتها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، عقب مقتل قائدها السابق قبل أيام.

وقال مراسلنا إنه تم تعيين “شكور العساف” الذي ينحدر من عشيرة “المشاهدة” قائداً لميليشيا الدفاع الوطني في مدينة الميادين، خلفا لـ “محمد تيسير الظاهر” الذي لقي مصرعه مع العديد من جنوده بانفجار ألغام أرضية في منطقة البادية، بتاريخ 18 آب/أغسطس الحالي.

ووفقا لمراسلنا فإن “العساف يعتبر من أبرز الموالين لإيران في المنطقة، وتمت تزكيته من قبل الحاج سلمان والحاج عسكر، القياديين في الحرس الثوري الإيراني”.

وتقدم ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” دعما ماليا وعسكريا لميليشيا الدفاع الوطني في دير الزور، وتحديدا لقائد الميليشيا المعروف باسم “فراس العراقية”، عبر “الحاج حسين” مسؤول المركز الثقافي الإيراني.

وفِي سياق آخر، قام قيادي إيراني في ميليشيا “الحرس الثوري”، أمس الأحد، بتفقد نقاط الحراسة في مدينة البوكمال ومحيطها، وقرر فرض عقوبة تنظيف طرقات المدينة بشكل كامل، على المنتسبين المحليين بسبب نومهم في نقاطهم.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تسيطر على مساحات واسعة في محافظة دير الزور، وتتخذ من مدن البوكمال والميادين والموحسن مراكز رئيسية لقواتها، وتقيم فيها المعسكرات والمقرات.