Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات النظام تجدد خرقها لوقف إطلاق النار في إدلب

خاص - SY24

جددت قوات النظام والميليشيات الموالية لها، اليوم الجمعة، خرقها لوقف إطلاق النار المطبق في الشمال السوري، منذ الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

وقال مراسلنا إن “قذائف مدفعية أطلقتها قوات النظام من مواقعها في ريف إدلب، وسقطت على أطراف قرية بينين وبلدة الرويحة في جبل الزاوية، ما تسبب بأضرار مادية في منازل المدنيين”.

كما تعرضت بلدة “الزيارة” وقرية “تل واسط” في سهل الغاب بريف حماة، لقصف مماثل من مواقع النظام في معسكر جورين، بالتزامن مع استهداف قرية “كفرتعال” في ريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ومنذ أيام، تحاول قوات النظام وميليشياتها التسلل على عدة محاور في جبل الزاوية بريف إدلب، بالتزامن مع استهداف المنطقة بالقذائف والصواريخ، وبالرغم من ذلك لم تتمكن من تحقيق أي تقدم وتكبدت خسائر كبيرة في صفوفها، خلال المواجهات مع فصائل “غرفة عمليات الفتح المبين”.

وينص الاتفاق المُبرم بين روسيا وتركيا في آذار/مارس الماضي، على تسيير دوريات مشتركة على طريق M4، وإيقاف كامل لإطلاق النار في محافظة إدلب، إلا أن قوات النظام وروسيا ارتكبت أكثر من 2000 خرق خلال الأشهر الماضية، وتسببت بمقتل وجرح عشرات المدنيين.

يذكّر أن المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جويل رايبورن”، أكد خلال مؤتمر عقده في إسطنبول التركية، الأربعاء الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم الدعم اللازم لتركيا في حال تعرضت محافظة إدلب، لأي هجمات جديدة.