Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل ضابط ومجند في جيش النظام السوري برصاص مجهولين في درعا

خاص – SY24

قُتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين جراء إطلاق رصاص في مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا، من قبل مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية.

وقال مراسل SY24 في درعا إن كلاً من “المساعد هشام حسين الفجر”، والمجند “حسين حسن الداهوك” قُتلا جراء إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية في أحد شوارع مدينة الشيخ مسكين بريف درعا.

وأضاف المراسل أن القتيلين يتبعان لمرتبات الواء 61 التابع لجيش النظام السوري في درعا.

وأشار المراسل إلى أن إطلاق الرصاص، تسبب أيضاً بإصابة مدنيين اثنين من مدينة الشيخ مسكين، كانا متواجدين في المكان ضمن أحياء المدينة.

وقبل يومين نفذ مجهولون عمليات اغتيال جديدة، فقد على إثرها جيش النظام العديد من جنوده في محافظة درعا، أبرزهما مقتل العميد الركن طلال قاسم من مرتبات الفرقة الخامسة ميكا، جراء إطلاق النار عليه مع مرافقه الذي أُصيب بجروح على طريق بلدة بصر الحرير – ناحتة في ريف درعا الشرقي”.

وينحدر “القاسم” من قرية “حريصون” التابعة لمدينة بانياس في ريف محافظة طرطوس، ويتبع للفرقة “الخامسة ميكا” التي تعتبر الذراع الأكبر لإيران وميليشياتها في الجنوب السوري.

وتشهد محافظة درعا ومنذ سيطرة النظام السوري وروسيا عليها في العام 2018، حالة من الفلتان الأمني وخاصة على صعيد عمليات الاغتيال، إضافة لعمليات الاعتقال والانتهاكات التي تمارسها تلك القوات بحق المدنيين، يقابلها تردي الأوضاع الخدمية والاقتصادية التي تلقي بظلالها السلبية على الأهالي في عموم مدن وبلدات المحافظة.