Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي سوريا.. محاولة اغتيال قيادي بارز وانفجار لغم بسيارة لـ “قسد”

خاص – SY24

أفادت مصادر خاصة من داخل محافظة الحسكة شرقي سوريا، مساء أمس السبت، بتعرض قائد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، المدعو “أحمد الخبيل أبو خولة”، لمحاولة اغتيال.

وأضافت المصادر الخاصة لـ، أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة “أبو خولة” قائد “مجلس دير الزور العسكري”، وأن الأضرار اقتصرت على الماديات ونجاة قائد المجلس من محاولة الاغتيال.

وأوضحت مصادرنا أن “أبو خولة” تعرض لعدة محاولات اغتيال عدة من قبل خلايا تابعة لتنظيم “داعش” ومن خلايا تتبع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في دير الزور والحسكة، حسب تأكيداتها.

وفي السياق ذاته، أفادت المصادر نفسها أن لغما أرضيا انفجر بسيارة تتبع لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، وذلك على طريق حقل العمر النفطي عند جسر الري بريف دير الزور، واقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع أي إصابات.

وكان الناشط الإعلامي “أحمد الشبلي” قال لـSY24، إن “بادية دير الزور تشهد انتشار كبيرا للألغام، وهذه الألغام لم يعمل أي أحد على إزالتها منذ العام 2017”.

وتعد المناطق الممتدة من بادية الرقة معدان، إلى بادية التبني إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية، إضافة لمناطق شرقي الفرات التي تتواجد فيها “قوات سوريا الديمقراطية”، جميعها تشهد انتشارا للألغام، حسب المصدر ذاته.