Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخطط خطير تسعى ميليشيا “لواء القدس” لتطبيقه في مخيم حندرات بحلب!

خاص - SY24

حذر ناشطون من المخططات التي تعمل عليها ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من روسيا، والتي تهدف للضغط على سكان مخيم “حندرات” بحلب، من أجل بيع عقاراتهم بأسعار بخسة.

وقالت مصادر خاصة لـSY24، إن “ميليشيا (لواء القدس)، تنتهج مخططا يقوم على استغلال حاجة الأهالي وسوء أوضاعهم المعيشية لبيع منازلهم وشرائها بأسعار بخسة، بتمويل ودعم من القوات الروسية في سوريا.

وأشارت مصادرنا إلى أن إحدى الوحدات الشبابية التابعة لميليشيا “لواء القدس” تجري عملية إحصاء شامل للسكان في مخيم “حندرات” وإحصاء للمنازل التي تم بيعها او استئجارها داخل المخيم، لتقديمها لاحقاً لقيادة تلك الميليشيا ومختار مخيم حندرات.

وأواخر تشرين الأول الماضي، أكدت مصادر مهتمة بأمور اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، أن ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من روسيا، استولت على أملاك هؤلاء اللاجئين في مخيم “النيرب”.

وفي 27 تموز الماضي، كشفت مصادر خاصة عن تورط ميليشيا “لواء القدس” والمدعومة من روسيا، بالترويج للمخدرات وتوزيعها داخل مخيم “النيرب” للاجئين الفلسطينيين في حلب، معتمدة بذلك على الأطفال في تلك العمليات.

وتعاني غالبية المخيمات التي يقطنها اللاجئون الفلسطينيون وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، من التهميش خاصة على صعيد الأمور المعيشية والخدمية، يضاف إليها حالة التضييق الأمني.