Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أمن النظام يرهب السكان في دمشق!

خاص - SY24

كثفت قوات النظام وأجهزتها الأمنية خلال الأيام الماضية، من انتشارها في أحياء مختلفة داخل العاصمة السورية دمشق.

وقال مراسلنا إن “قوات النظام أقامت العديد من الحواجز المؤقتة في أحياء دمشق، وكان أبرزها الحاجز الذي يتم وضعه لعدة ساعات يوميا منذ يوم الاثنين الماضي وحتى الآن في ساحة السبع بحرات وسط المدينة”.

وأوضح أن “عناصر الحاجز يقومون بايقاف المارة والسيارات دون استثناء، ويخضع الجميع للتفتيش الدقيق، كما يتم فحص السيارات عبر جهاز مخصص للكشف على المتفجرات”.

ووفقا لمصادر مقربة من أمن النظام، فإن “الهدف من الحواجز المؤقتة التي يتم نشرها في أحياء دمشق، مؤخرا، هدفها إرهاب السكان، وإبقاء الناس في حالة رعب، وهو إجراء احترازي لعدم خروج أي مظاهرات احتجاجية، في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها مناطق سيطرة النظام”.

ومطلع تشرين الأول الماضي، حصلت منصة SY24 على معلومات تفيد بأن “عناصر حاجز الفخامة في دمشق، والذي يتبع لفرع الأمن العسكري، قاموا بضرب أحد الشبان بسبب عدم حمله لبطاقة التسوية الخاصة به، حيث قام جميع عناصر الحاجز بضرب الشاب بوحشية، قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة”.

ويعاني السكان في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام وميليشياته من الواقع الأمني السيء، الناتج عن انتهاكات الأجهزة الأمنية والميليشيات الخارجة عن القانون، بحقهم، إضافة إلى استمرار سياسة الاعتقال التعسفي من قبل النظام.