Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصيرهن مجهولا.. مجموعة حقوقية تكشف عن عدد الفلسطينيات السوريات في سجون النظام

خاص - SY24

أعلنت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، أن 108 معتقلات من اللاجئات الفلسطينيات السوريات في سجون النظام السوري، لا يزال مصيرهن مجهولا، وذلك منذ العام 2011 وحتى العام 2020، مجددة التذكير بمصيرهم ومصير آخرين مغيبين قسريا.

ووثقت المجموعة الحقوقية ذاتها حسب ما ذكر مصدر في مكتبها الإعلامي لـSY24، اعتقال قوات أمن النظام 1797 لاجئا فلسطينيا سوريا، وزجهم في المعتقلات خلال الفترة ذاتها.

وجددت المجموعة الحقوقية التذكير بمصير الأطفال المعتقلين من أبناء اللاجئين الفلسطينيين السوريين، مؤكدة اعتقال قوات النظام 49 طفلا فلسطينيا سوريا منذ العام 2011 وحتى العام 2020، وأن مصيرهم ما يزال مجهولا دون أي معلومات عنهم.

كما ذكّرت بمصير 252 لاجئا فلسطينيا سوريا من أبناء مخيم “اليرموك” بينهم نساء، أيضا تم زجهم في المعتقلات السوري منذ العام 2011، وسط غياب أي معلومات فيما إذا كانوا على قيد الحياة أو تم قتلهم تحت التعذيب.

يشار إلى أن “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” ، حذرت في تقرير لها صدر في 27 أيلول الماضي، من موت المزيد من المختفين قسريا في سجون النظام السوري، في حال لم يكن هناك تحرك جدي وعاجل للضغط على النظام للكشف عن قوائم المعتقلين لديه.

وفي 30 آب الماضي، دعت الولايات المتحدة الأمريكية، رأس النظام السوري “بشار الأسد”، إلى الكشف الفوري عن المعتقلين والمغيبين قسرا في سجونه، مشددة أن على النظام السوري إنهاء معاناة 100 ألف سوري معتقل ومفقود ومغيب.