Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إدلب.. تصفية مدنيين دون الكشف عن الأسباب!

خاص - SY24

شهدت مدينة إدلب شمالي سوريا، عملية اغتيال أودت بحياة شخصين اثنين، كما تعرضت مناطق سكنية في المحافظة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

وقال مراسلنا إن “إطلاق نار كثيف حدث الليلة الماضية في شارع الثلاثين بمدينة إدلب، وتبين لاحقا أن إطلاق النار استهدف مدنيين، ما أدى لمقتلهما على الفور”.

ووفقا لمصادر محلية، فإن “إطلاق النار كان مصدره أحد المواقع الأمنية التابعة لتحرير الشام، ولم يتم الكشف عن أسباب الحادثة وتفاصيلها”.

واعترفت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام، بوقوع الحادثة على يد مقاتلين تابعين لها، مدعية أن “عناصر الهيئة كانوا يريدون إصابة إطارات الدراجة النارية لإيقافها، بعد الشك بأن الضحيتين من اللصوص، وتم تحويلهم إلى القضاء العسكري مباشرة منذ لحظة وقوع الحادثة”. 

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من اغتيال مقاتل في “الجبهة الشامية” التابعة للجيش الوطني السوري، أثناء مروره من مدينة “معرة مصرين” في ريف إدلب الشمالي، على يد مجهولين.

وتشهد مناطق الشمال السوري بشكل متكرر، عمليات اغتيال تطال مدنيين وعسكريين من مختلف الفصائل، دون الكشف عن الجهة التي تنفذ معظم تلك العمليات، إلا أن تنظيم “داعش” أعلن مسؤوليته عن بعضها.