Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الولايات المتحدة: سنواصل الضغط على حزب الله

خاص – SY24

قالت السفيرة الأمريكية في لبنان “دوروثي شيا” إن رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل بعلاقته مع “حزب الله” يغطي على سلاحه فيما الأخير يغطي على فساده، مؤكدة أن بلادها ستستمر بالضغط على الحزب.

وقالت السفيرة بحسب ما نقلت وسائل إعلام لبنانية إن بلادها لم تدعم الحكومة الأخيرة في لبنان لأن “حزب الله” هو من شكلها، لكنها وقفت إلى جانب الشعب اللبناني، وفقاً لها.

وأضافت شيا: “سنرى ماذا سيكون شكل الحكومة اللبنانية المقبلة لتحديد موقفنا، لكن لن يكون هناك أي شيء مجاني بعد اليوم وسنصر على مواقفنا وإذا لم نفعل ذلك فسيعودون إلى فسادهم”.

ولفتت الى أن واشنطن لا تزال تستعمل الضغط على حزب الله، لافتة إلى أن “شرطنا الوحيد كان لمساعدة لبنان في مواجهة فيروس كورونا، هو الابتعاد عن وزارة الصحة لقرب وزير الصحة من “حزب الله” والتعامل مع مؤسسات صديقة وموثوق بها كالجامعة الأمريكية ببيروت والجيش اللبناني”.

وتشارك ميليشيا حزب الله اللبناني في الحرب التي تقودها روسيا وإيران والنظام ضد الشعب السوري منذ عام 2012، وتساهم في تهريب الأسلحة والدولار إلى سوريا، وتهريب شحنات المخدرات التي تعتبر مصدر تمويل أساسي لها عبر المعابر غير الرسمية بين سوريا ولبنان.