صفحات موالية للنظام تنعي 9 ضباط خلال أيام!

أعلنت صفحات موالية للنظام عن مقتل تسعة ضباط من الجيش السوري، خلال الأيام الماضية، وذلك دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى مصرعهم.

وقالت المصادر، إن العميد الركن المظلي “محمد يوسف منصور” قتل مساء الإثنين، وينحدر من ناحية “عين الكروم” التابعة لمنطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ويأتي ذلك عقب مقتل ثمانية ضباط خلال الأيام الماضية، وهم: العقيد “محسن علي حيدر” والمقدم الطيار “سامر توفيق الطويل” والعميد الركن “محمد سكاف” و العميد الجوي الطيار المتقاعد “عادل سلامة الطويل”، والعميد الركن “أكرم محمد معلا”، والعميد “سليمان محمد غصن”، واللواء “مفيد توفيق هواش”، إضافة إلى الملازم شرف في شعبة المخابرات الجوية “غيث محمد صفية”.

ولم تحدد الصفحات الموالية الأسباب أو الأماكن التي قتل فيها الضباط، كما لم يعلن النظام السوري مقتلهم رسميا.

وخلال الأشهر الأخيرة، كثف تنظيم داعش من هجماته ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا في البادية السورية، بالرغم من جميع الحملات العسكرية التي شنتها ضده، إلا أنها جميعا باءت بالفشل.


وأمس الإثنين، أعلنت وسائل إعلامية موالية لتنظيم “داعش” عن مقتل وإصابة 13 عنصرا من جيش النظام، جراء التصدي لرتل عسكري يضم دبابات وعربات مدرعة، حاول التقدم باتجاه مواقع التنظيم في البادية شرقي محافظة حماة.

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن “عدد عناصر النظام السوري الذين قتلوا في البادية السورية منذ عام 2018 وحتى الآن، يقدر بأكثر من 700 عنصر، في حين خسرت القوات الروسية عددا من العناصر والضباط، بينما يقدر عدد قتلى مقاتلي الميليشيات الإيرانية الذين قتلتهم داعش في البادية السورية بحوالي 150 عنصرا”.

الكلمات الدليلية