Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الرقة.. مجهولون يستهدفون سيارة مدنية بعبوة ناسفة!

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية من المنطقة الشرقية، بإصابة شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون داخل سيارة مدنية، مساء أمس الإثنين.

وذكرت المصادر المحلية لمنصة SY24، أن الحادثة وقعت بالقرب من “الحديقة البيضاء” وسط مدينة الرقة شرقي سوريا، وأسفرت عن إصابة شخصين اثنين.

وأوضحت مصادرنا أن العبوة الناسفة تم زرعها في سيارة المدني “عزيز حمادي” صاحب مكتب شام العقاري، ما أدى لإصابته بجراح وتم نقله إلى المشفى إضافة للشخص الآخر لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت مصادرنا إلى أن خبراء الهندسة والألغام توجهوا إلى موقع الحادث وباشروا بعمليات التمشيط بعد فرض طوق أمني حول الموقع.

وفي أيلول/سبتمبر 2020، صيب 3 أطفال بجروح، جراء انفجار عبوة صوتية في مدينة الرقة، وذكرت مصادر محلية لـSY24، أن الحادثة حصلت داخل داخل صالة الشراع قرب دوار البانوراما في المدينة، وأنه أسفر عن إصابة 3 أطفال من عائلة واحدة بجروح طفيفة تم نقلهم على إثرها إلى مشفى المدينة.

وحمّلت قوات “قسد” مسؤولية زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة للخلايا النائمة التي تسعى لاستهداف الممتلكات العامة ومنازل المدنيين، حسبما ذكرت المصادر.

وتشهد مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، حالة من الفلتان الأمني سواء على صعيد عمليات الاغتيال أو على صعيد الاعتقالات العشوائية، يضاف إليها الواقع الخدمي والصحي المتردي، الأمر الذي يلقي بظلاله على حياة السكان المعيشية والاقتصادية.