fbpx

لبنان.. جمعية تركية تساعد 200 أسرة سورية في مخيمات عرسال

حصلت نحو 200 أسرة لاجئة في مخيمات عرسال للاجئين السوريين في لبنان، على مساعدات غذائية وشتوية مقدمة من إحدى الجمعيات التركية، بهدف التخفيف عنهم من ظروف فصل الشتاء القاسية.

وقدم المساعدات، حسب ما ذكرت مصادر خاصة من مخيمات عرسال لمنصة SY24، “اتحاد الجمعيات التي تقدر البشرية” التركي، وزع مساعدات غذائية لـ 200 أسرة سورية تعاني ظروفًا صعبة وتقطن في مخيمات بلدة عرسال اللبنانية.

وذكر اتحاد الجمعيات في بيان، أن توزيع المساعدات يأتي في إطار حملة إغاثية عاجلة للسوريين المقيمين في خيام بلاستيكية، والمتضررين من أزمة لبنان الاقتصادية ومن وباء كورونا والبرد وهطول الثلوج والأمطار الغزيرة.

وأشار إلى أن المساعدات تضمنت طرودًا غذائية تضم بقوليات ومواد رئيسية، تم توزيعها على 200 أسرة ممن يعانون ظروفًا صعبًا في تأمين الغذاء والمسكن، في مخيمي “المهاجرين” و”الرحمة” في عرسال.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، وثقت “الرابطة السورية لحقوق اللاجئين”، تعرض أكثر من 145 مخيمًا تؤوي لاجئين سوريين في بلدة عرسال اللبنانية، لمأساة حقيقية خاصة في فصل الشتاء الحالي، محذرة من تفاقم معاناتهم في حال لم تتحرك الجهات الدولية لدعمهم.

وتؤوي مخيمات عرسال اللبنانية، ما يقارب من 60 ألف لاجئ سوري، يعانون من ظروف إنسانية ومعيشية صعبة، ويعيشون في خيام لا تقاوم الحر أو البرد، وسط غياب الحلول للتخفيف من مأساتهم.