كورونا 2021.. مشافي طرطوس تدق ناقوس الخطر.. والسبب!

دقت مشافي طرطوس الساحلية ناقوس الخطر، معلنة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ، وسط المخاوف من الوصول إلى الذروة الثانية.

جاء ذلك على لسان مدير مشفى “الباسل” التابع للنظام، المدعو “اسكندر عمار”، حسب ما رصدت منصة SY24، والذي أكد أن هناك تزايداً ملحوظاً ‏ومهماً في أعداد المراجعين للمشفى والمقبولين فيه نتيجة اصابتهم بفيروس كورونا.

وكشف أن عدد الموجودين في قسم العزل يبلغ الآن 37 مريضا، وقد راجع إسعاف ‏الصدرية خلال اليومين الماضيين، أكثر من 80 حالة أرسل منها 18 للحجر المنزلي، وتم قبول 9 منهم في ‏المشفى بسبب شدة حالتهم.

وادعى بدوره، مدير مشفى بانياس في تصريحات لوسائل موالية، أن أعداد المراجعين ‏والمقبولين في المشفى مازالت تشهد استقراراً نسبياً حيث لا ارتفاع ملحوظاً ولا ‏تراجع واضحاً.

وكشف أن كثيرين يراجعون المشفى يومياً بشكاوى ذات رئة ‏وبأعراض خفيفة إلى متوسطة الشدة، حيث يتم اعطاؤهم التعليمات للحجر المنزلي ‏مع العلاج الدوائي اللازم، مبينا أن أصحاب الأعراض الشديدة فيتم قبولهم بالمشفى، وأعدادهم مازالت ضمن المستوى المقبول.

من جهته، أعرب مدير مشفى الشيخ بدر في طرطوس، عن خشيته من الوصول لذروة ثانية من الفيروس، مبينا أن هناك ازدياداً طفيفاً بعدد ‏الحالات المثبتة والحالات التي تحتاج إلى حجر صحي.

ونقلت المصادر الموالية، عن مديرية الصحة التابعة للنظام في طرطوس، أن أعداد المرضى الموجودين في ‏أقسام العزل بمشافي المحافظة يبلغ 66 مريضا، بينما تم قبول 20 مريضاً جديداً ‏وتخريج 12 مريضاً وتوفي اثنان، أما عدد الموجودين في الحجر المنزلي فيبلغ 24 ‏مصاباً.‏

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 16401، والشفاء إلى 10885، والوفاة إلى 1094 حالة.