Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حكومة النظام تتسلم الدفعة الأولى من لقاح المضاد لـ “كورونا”

خاص - SY24

أعلنت وزارة الصحة التابعة النظام السوري، اليوم الخميس، عن تسلّمها الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والمقدمة من المنصة العالمية للقاح كورونا “كوفاكس”.

وذكرت وزارة الصحة في بيان، حسب اطلعت عليه منصة SY24، أن الدفعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس تتكون من 203 آلاف جرعة، وهو من نوع “أسترازينيكا”.

وأوضح البيان أن الدفعة الأولى وصلت بجهود من منظمة الصحة العالمية ومنظمة “يونيسيف”، لافتا إلى أن هذه الدفعة الأولى سوف تستهدف العاملين الصحيين وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد البيان ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لاستكمال توريد اللقاحات إلى مناطق سيطرة النظام، لضمان تنفيذ فعالية الخطة الخاصة بالتطعيم ضد الفيروس.

ولم توضح وزارة الصحة التابعة للنظام، عن موعد بدء تقديم اللقاحات للفئات المستهدفة، ولا حتى موعد وصول الدفعات الأخرى منها.

والأربعاء، أعلن مصدر طبي في الشمال السوري، أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا وصل إلى المنطقة، مشيرا إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من اللقاح.

وأوضح مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد” في تصريح خاص لمنصة SY24، أن “53 ألف جرعة من لقاح أستزينكا دخلت إلى منطقة إدلب شمال غربي سوريا”.

وأضاف أن “الدفعة الأولى من اللقاح سوف تستهدف 27 ألف عامل صحي”، مبينا أن عملية التطعيم ستبدأ في “الأول من أيار/مايو المقبل”.

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن وصول أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 21584 حالة، والشفاء 15216 حالة، والوفيات 1483 حالة.