fbpx

اعتقال 3 أشخاص في اللاذقية بتهمة التعامل بغير الليرة السورية!

قالت وزارة “الداخلية” التابعة لحكومة النظام السوري إن قوات الشرطة ألقت القبض على 3 أشخاص في محافظة اللاذقية بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، وتحويل الأموال بصورة غير قانونية، مع التلاعب بسعر الصرف”.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، الجمعة، إن “معلومات وردت إلى قسم شرطة الرمل الجنوبي في اللاذقية حول إقدام أشخاص على “تصريف العملة الأجنبية والتعامل بغير الليرة السورية والتلاعب بسعر الصرف، وترددهم على أحد المنازل المشبوهة بمحلة الحرش باللاذقية، مقر عملهم بالتصريف”.

وأضافت أن عناصر الشرطة داهموا المنزل المذكور، وألقوا القبض على ثلاثة أشخاص، بما فيهم “صاحب المنزل الذي يترأس الشبكة”، وفق البيان.

وأشارت إلى العثور على مبلغ سبعة ملايين ليرة سورية و3500 دولار بمنزل أحد الموقوفين، ومبلغ 4.5 مليون ليرة، و600 دولار بحوزة آخر، إضافة إلى مبلغ ألف دولار وخمسة يورو وتسعة آلاف ليرة لبنانية لدى الثالث.

وأوضحت الوزارة أن الموقوفين “اعترفوا بالتحقيق معهم بما نُسب إليهم، وذلك بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين”، مشيرة إلى “مصادرة الأموال وإيداعها لدى مصرف سوريا المركزي”.

كما تحدثت الداخلية عن اعتقال ثلاثة أشخاص، تعاملوا مع الموقوفين بتصريف ما مجموعه 6400 دولار أمريكي.

واختتمت الداخلية في بيانها أنه مازالت التحقيقات جارية والأبحاث مستمرة لكشف باقي الشركاء وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء أصولاً عن طريق فرع الأمن الجنائي باللاذقية.

وفي 24 نيسان الماضي، أعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال خمسة أشخاص في مدينة حمص وسط سوريا، بتهمة التعامل بغير الليرة السورية.