Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

رأس العين.. ارتفاع إصابات كورونا ولا لقاحات حتى الآن!

خاص - SY24

أكد مصدر في المكتب الصحي التابع للمجلس المحلي في مدينة رأس العين شرقي سوريا، عدم وصول اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا إلى المنطقة حتى الآن، لافتا إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس.

وذكر “محمد إبراهيم الحسن” الذي يشغل رئيس المكتب الصحي بشكل مؤقت لمنصة SY24، إنه “لا يوجد هناك أي موعد فيما يخص إدخال اللقاحات إلى منطقة نبع السلام، ولكن نأمل أن تكون الأمور أفضل عما قريب”.

وعن أحوال المرضى المصابين بالفيروس وكيف يتم التعامل معهم أوضح “الحسن” أنه “يوجد في المشفى الوطني في المنطقة جناح خاص لمرضى كورونا يديره كادر طبي للاعتناء بالمرضى وإجراء المسحات”.

وأكد “الحسن” أن المرضى أصحاب الحالات الحرجة فقط والذين يحتاجون لـ “المنفسة” يتم وضعهم في المشفى الوطني، بينما أصحاب الحالات الخفيفة يتم التوجيه بالحجر المنزلي، مبينا أن هناك فريق طبي مهمته إيصال الأدوية لهم.

وأشار إلى أن المسحات تجري بشكل يومي ولا يوجد أي صعوبات، لافتا في الوقت ذاته إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس في عموم المنطقة.

وحتى 17 أيار/مايو الجاري، وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس في منطقة نبع السلام إلى 671 حالة، والوفيات 11 وفاة، والشفاء 191 حالة.

يشار إلى أن حملة اللقاحات التي انطلقت مطلع الشهر الجاري، حسب مصادر طبية لمنصة SY24، في منطقتي إدلب وحلب شمال غرب سوريا، استأنفت عملها قبل أيام، والتي تستهدف في مراحلها الأول الكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملون في المنظمات الإغاثية.