Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مواجهات مسلحة داخل مخيم جرمانا في ريف دمشق

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من مخيم “جرمانا” للاجئين الفلسطينيين، باندلاع مواجهات بين ميليشيا “كتائب البعث” وبين مجموعة مسلحة، وسط فلتان أمني غير مسبوق يعيشه المخيم.

وذكر مصدر في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، أن المخيم يشهد تسجيل حالات خطف وسرقة وتحرش، إضافة إلى انتشار المخدرات بشكل كبير جدا.

وأشار مصدرنا إلى أن ميليشيا “كتائب البعث”، لاحقت، فجر الأربعاء، مجموعة من الأشخاص في منطقة جرمانا، تزامنا مع إطلاق نار في “حارة القيطية”، في حين رجحت مصادر أخرى أن تكون يكون إطلاق النار ناتجاً عن مواجهات بين الطرفين.

ومطلع نيسان/أبريل الماضي، كشفت مصادر حقوقية محلية، عن ضلوع أطراف داعمة للنظام السوري في ترويج المخدرات والتستر على المروجين لها، وذلك داخل مخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق.

وذكر مصدر في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، أن ما عناصر ما تسمى “اللجان الأمنية” المساندة للنظام، تعمل على ترويج المخدرات والتستر على تجارها.

يشار إلى أن معظم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام ومجموعاته وميليشياته، تشهد انتشارا للجريمة والفلتان الأمني، إضافة لانتشار المخدرات وترويجها، يضاف إليها جرائم القتل والسرقة والتزوير وغيرها من الجرائم.