Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتدوا على لاجئ سوري.. الحكم على 3 شبان بالسجن 16 عشر عاما ونصف

خاص – SY24

أفادت عدة مصادر تركية، الجمعة، بأن المحكمة الجنائية في مدينة إسطنبول حكمت على 3 شبان أتراك بالسجن 16 سنة ونصف السنة، وذلك على خلفية اعتدائهم على شاب سوري.

وفي التفاصيل التي رصدتها منصة SY24، نقلاً عن موقع Sözcü أصدرت المحكمة الجنائية في منطقة بكركوي في مدينة إسطنبول، أمس، قرار يقضي بسجن ثلاثة شبان أتراك مدة 16 عاما و6 أشهر.

وجاء قرار المحكمة بعد ثبوت تورط هؤلاء الشبان، العام الماضي، بالاعتداء وبشكل عنيف، حسب المصادر، على شاب سوري بعد أن تم خداعه واستدراجه إلى منطقة بعيدة غير مأهولة.

وحسب ما تم تداوله، فإن الشبان الثلاثة لم يكتفوا بالاعتداء بالضرب على الشاب السوري، بل قاموا برميه في مجرى نهر يبلغ ارتفاعه 7 أمتار بمنطقة بهجلي ايفلر في إسطنبول، ما تسبب بإصابة الشاب بجروح مختلفة في جسده ومكث على إثرها في المستشفى.

وتصادف وقوع الحادثة، مع وجود أحد شهود العيان في منطقة قريبة من مكانها، والذي وثق بالصوت والصورة حادثة الاعتداء التي ضجت بها منصات التواصل الاجتماعي، وأثارت سخط كثير من اللاجئين السوريين.

وحسب ما ترجمت منصة SY24، فإن المحكمة وجهت للشبان الأتراك تهمة “محاولة القتل العمد”، و”تخريب الممتلكات”، و”الحرمان من الحرية باستخدام القوة”، وجريمة “النهب بقوة السلاح”.

في حين أفاد تقرير الطب الشرعي أن الحادثة أدت إلى إصابة الشاب حينها بـ 3 كسور في مناطق مختلفة من جسده.

وأعرب كثير من اللاجئين السوريين عن تأييدهم لقرار المحكمة، مطالبين في الوقت ذاته بالنظر في كثير من الانتهاكات التي ترتكب بحقهم ضمن الحوادث العنصرية التي تحصل في البلاد.