كورونا.. تحذيرات من وصول المتحور الهندي إلى مناطق النظام!

دق عدد من القاطنين في مناطق سيطرة النظام السوري ناقوس الخطر، محذرين من وصول المتحور الهندي من سلالة فيروس كورونا إلى سوريا، بالتزامن مع نية حكومة النظام نقل الطلاب السوريين العالقين في الهند. 

وفي التفاصيل التي وصلت لمنصة SY24، أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام، عن تسيير رحلة جوية على متن السورية للطيران لإجلاء للطلبة والمواطنين السوريين العالقين في الهند، وذلك يوم الأحد 11 تموز 2021 وفقا للإجراءات والشروط الاحترازية المحددة من قبل وزارة الصحة. 

وأثار هذا الإعلان الكثير من المخاوف لدى المواطنين في مناطق النظام، مطالبين حكومة النظام وخاصة وزارة الصحة بعدم الاستهتار في هذا الأمر خاصة وأن وباء كورونا منتشر بشكل غير مسبوق في الهند.

وقال الصحفي “أحمد الدرع” المقيم في دمشق على حسابه في “فيسبوك”، إن “هذا الكلام خطير جدا فالمتحور الهندي من الوباء هو الأشد فتكا حتى الآن والأسرع انتشارا”.

وطالب حكومة النظام “بإخضاع من يأتي على هذه الطائرة من الطلاب لحجز احتياطي إجباري لمدة لا تقل عن عشرين يوما، وأن تتم مراقبتهم بالاسم خاصة أن اسماء جميع من سيأتي اإلى سوريا تم تحضيرها من قبل السفارة السورية في الهند ودفع ثمن التذاكر من قبل الاهل في سوريا في مكاتب السورية للطيران”، مؤكدا أن “الأمر برسم جميع الجهات، الحذر”.

وأعرب آخرون عن مخاوفهم بالقول “الفطر الاسود وسلالة دلتا من كوفيد19 ستصل سوريا، حسبي الله ونعم الوكيل”.

ومطلع حزيران/يونيو الماضي، كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق، عن تسجيل عدة حالات إصابة بمرض “الفطر الأسود” في مناطق سيطرة النظام السوري.

وأكد مدير المشفى المدعو “عصام الأمين” في تصريحات لوسائل إعلام تابعة للنظام، رصدتها منصة SY24 أنه “يوجد في سورية إصابات بمرض “الفطر الأسود”، مدعيا أن “حالات الإصابة هذه ليست جديدة وتوجد في سورية منذ سنوات”.

وأشار إلى أنه “رغم وجود هذه الحالات إلا أننا لم نشهد تفشي أو زيادة بعدد الإصابات”.

ومساء الجمعة، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، وصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 25586 حالة، والوفيات 1882 حالة، والشفاء 21838 حالة.