Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف مكثف للنظام وروسيا على ريف إدلب

خاص - SY24

كثفت قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران، من قصفها على قرى وبلدات الشمال السوري، اليوم الثلاثاء 6 تموز، مستهدفة منازل المدنيين والمرافق العامة.

وقال مراسلنا إن “القصف المدفعي والصاروخي على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، لم يهدأ منذ ساعات الصباح الأولى، حيث تركز القصف على قرية الفطيرة والموزرة وفليفل، إضافةً إلى بلدة كنصفرة”.

وأشار إلى أن “القصف المكثف على جبل الزاوية، أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح، ودمار واسع في منازل الأهالي”.

وفي الوقت ذاته، تعرضت قريتي السرمانية وحميمات في سهل الغاب بريف حماة الغربي، لقصف مماثل دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.

والسبت 3 تموز، قتل تسعة مدنيين بينهم 6 أطفال وجنين، إضافة إلى إصابة 14 مدنياً، جراء القصف المكثف لقوات النظام وميليشياتها الذي استهدف منازل المدنيين ومدرسة ومركزاً للدفاع المدني ومنشآت خدمية في ريف إدلب.

كما استهدفت الأحياء السكنية والمدرسة الابتدائية في مدينة أريحا بالقذائف والصواريخ، وتسبب ذلك بإصابة 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأتان، حسب “الدفاع المدني السوري”.

يشار إلى أن “فريق منسقو استجابة سوريا”، أعلن عن توثيق 411 خرق لوقف إطلاق النار من قبل قوات النظام السوري وروسيا، وذلك خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

وأوضح أن عدد الضحايا بلغ 31 مدنيا بينهم 13 طفلا، و4 نساء، و12 رجلا، و2 من الكوادر الإنسانية، مؤكداً أن القصف استهدف أيضا خلال الفترة ذاتها 16 منشأة وبنى تحتية، وتسبب بنزوح أكثر من 2.862 نسمة.

وتواصل قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران عملياتها العسكرية في الشمال السوري، بالرغم اتفاق وقف إطلاق النار المعلن منذ الخامس من آذار 2020.