fbpx

باب الهوى.. توضيح هام بخصوص الحجز لإجازة العيد

أعلنت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي، بأنه سيتم، مساء اليوم، إعادة تفعيل رابط الحجز المخصص للسوريين لقضاء إجازة العيد في سوريا. 

 

وذكرت إدارة المعبر، أن “رابط الحجز على إجازة العيد سيعاد تفعيله مساء اليوم، بين الساعة السابعة والساعة العاشرة ولوقت قصير وعدد محدود”. 

وأوضح  “مازن علوش” المسؤول الإعلامي في معبر “باب الهوى” في تصريح خاص لمنصة SY24، أنه “لا يوجد أي تفاصيل إضافية حول الأعداد المتاحة للتسجيل على الرابط الجديد، مساء اليوم، سوى أن الجانب التركي سيعمل على فتح رابط الحجز لعدد محدود وعند الانتهاء من التسجيل سيتم إغلاق الرابط”.

وأعرب عن توقعاته بأن يصل العدد المسموح به إلى “5000 شخص فقط”. 

وأضاف أن “عشرات الآلاف من السوريين يرغبون في الدخول لقضاء إجازة العيد في سوريا، لكنّ العدد المحدد من قبل الجانب التركي يمنع هذا الأمر”. 

وأشار إلى أنه حتى تاريخ اليوم الثلاثاء، “دخل أكثر من 20 ألف شخص من معبر باب الهوى خلال أسبوع، ونتوقع حتى نهاية الإجازة أن يصل العدد إلى 35 أو 40 ألف شخص”. 

وتابع أن “هناك الآلاف من السوريين لم يتمكنوا من التسجيل والدخول، وبدورنا تواصلنا مع الجانب التركي عدة مرات وحاولنا الضغط للسماح بتفعيل رابط الحجز مرة أخرى وتم التجاوب معنا سابقا، واليوم تم التجاوب أيضا وسيتم إعادة تفعيل رابط الحجز للمرة الثالثة على التوالي”. 

وأكد “علوش” على عدم وجود أي صعوبات من لحظة الإعلان عن السماح للسوريين لقضاء الإجازة في سوريا، إذ تم إعداد خطة متكاملة وكافة الإجراءات مبسطة وسهلة ولم تكن هناك أي عقبات طوال فترة دخول السوريين. 

يذكر أنه في 5 تموز/يوليو الجاري، بدأت المعابر الحدودية باستقبال السوريين القادمين من الأراضي التركية لقضاء إجازة العيد، بعد التنسيق مع الجانب التركي. 

ويعتبر معبر “باب الهوى” من أهم المعابر الحدودية مع تركيا، إضافة لمعبري جرابلس وباب السلامة.