Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بوجود الروس.. مصرع عنصر للنظام جراء سقوطه من مروحية عسكرية

خاص - SY24

 

أفادت عدة مصادر ميدانية متطابقة، بمصرع أحد عناصر النظام السوري، جراء سقوطه من مروحية عسكرية خلال التدريبات العسكرية بريف حماة الغربي. 

 

وذكر مصدر ميداني مطلع لمنصة SY24، أن المدعو ” محمد عماد السلوم” لقي مصرعه نتيجة سقوطه من المروحية أثناء التدريبات. 

 

وأضاف أن “السلوم” من مرتبات الفرقة 25 قوات النمر، وينحدر من بلدة شيزر بريف حماة الغربي.

مصادر أخرى ذكرت أن التدريبات كانت تتضمن كيفية الهبوط من طائرة “هليكوبتر”، وأن المدربين هم من القوات الروسية. 

 

وكانت مصادر أخرى، تحدثت قبل أيام، عن تدريبات تجريها القوات الروسية لقوات النظام ي محافظة حماة على بعد عشرة كيلومترات من خطوط التماس مع مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا ، حسبما نقلته قناة TV 5عن المدربين الروس.

 

وشهدت الأشهر الماضية تدريبات روسية لقوات النظام السوري، على مختلف المستويات تراوحت بين محاكات صد هجمات برية، ومناورات بحرية، تضمنت محاكاة بحث عن غواصات “معادية” على السواحل السورية شرقي المتوسط وصد هجوم جوي، بمشاركة قوات جوية وبحرية، حسب المصادر ذاتها. 

 

 وفي 30 أيلول/سبتمبر 2020، أكملت روسيا عامها الخامس من تدخلها العسكري في سوريا للقتال إلى جانب رأس النظام السوري “بشار الأسد” ضد السوريين الذين طالبوا بالحرية وإسقاط النظام، مخلفة آلاف الضحايا ودمار الكثير من المنشآت الحيوية والخدمية.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كشفت في وقت سابق عن تجربتها أكثر من 300 نوع من الأسلحة منذ تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد، شملت مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2” وأنواع كثيرة من الذخائر والمعدات العسكرية المختلفة.