Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفاصيل الضربات الإسرائيلية التي استهدفت أهدافا عسكرية في سوريا

خاص - SY24

نفذت الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بعد منتصف الليل الجمعة 20 آب/أغسطس، هجمات جديدة على بعض المواقع العسكرية في مناطق سورية متفرقة.

وأفاد مراسلنا في دمشق، بأن “إسرائيل هاجمت عبر طائراتها الحربية عدداً من المناطق العسكرية على أطراف مدينة دمشق، مستهدفةً قوات تابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية، والفرقة الرابعة التي تعتبر من أبرز تشكيلات جيش النظام المحسوبة على الحرس الثوري الإيراني”.

القصف الإسرائيلي طال سيارة أسلحة للفرقة الرابعة في محيط منطقة “الكسوة” بريف دمشق، إضافة إلى العديد من السيارات العسكرية الخاصة بميليشيا “حزب الله” في مدينة “قارة” الواقعة في أقصى منطقة “القلمون”، 

وذكر مراسلنا أن “الضربات الجوية كانت دقيقة جداً، وأدت إلى مقتل ضابط برتبة ملازم وعنصر من الفرقة الرابعة، إضافة إلى تدمير السيارة التي كانت تقل شحنة من الأسلحة، كما تسببت الغارات على منطقة القلمون، بمقتل وإصابة أكثر من 6 مقاتلين من ميليشيا حزب الله، وتدمير 3 سيارات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة”.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تنفيذها غارات مماثلة، استهدفت من خلالها مقاتلين من الميليشيات الإيرانية التي تتمركز في نقاط عسكرية يشرف عليها شكليا، قوات تابعة لجيش النظام في منطقة “قرص النفل” بالقرب من قرية حضر في محافظة القنيطرة”.

والأربعاء الماضي، ألقت الطائرات الإسرائيلية، منشورات ورقية على مواقع تابعة لجيش النظام في الجنوب السوري، أكدت من خلالها على أنهم يتحملون مسؤولية السماح للميليشيات الإيرانية بالتواجد في مناطق درعا والقنيطرة.

يشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت عشرات المواقع العسكرية التابعة لجيش النظام السوري، منذ مطلع العام الجاري، وذلك جراء استخدامها من قبل الميليشيات الإيرانية، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.