Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عمليات تصفية جماعية تنفذها المخابرات في درعا

خاص - SY24

قامت مخابرات النظام السوري بتصفية واحتجاز 11 شخصاً في محافظة درعا جنوب سوريا، بينهم منشقين عن جيش النظام ومدنيين.

وقال مراسلنا إن “قوات تابعة للمخابرات الجوية المتمركزة على تقاطع الجيزة – المسيفرة في ريف درعا الشرقي، قامت بقتل أربعة أشخاص واحتجاز شخصين اخرين”.

وأكد أن “عناصر الحاجز قاموا بنقل جثث القتلى إلى أحد المقرات العسكرية في المنطقة، قبل نقلها إلى المشفى الوطني في درعا، ولم يعرف حتى الآن سبب الحادثة”.

وذكر مراسلنا أن “القتلى هم: رامي شحادة الحريري القيادي في اللواء الثامن في مدينة الجيزة، وطارق زياد الجوفي وهو عسكري منشق ينحدر من الكرك الشرقي، وميسر قطف عسكري منشق ينحدر من علما، إضافة إلى مالك كمال خليفة الذي ينحدر من الكرك الشرقي”.

في حين، قامت قامت سيارة عسكرية تابعة للمخابرات الجوية بمطاردة سيارة من مدينة دمشق عقب توجهها إلى درعا، وقامت بإطلاق النار عليها بعد أن وصلت إلى حاجز الزريقية في ريف درعا الشمالي.

وأوضح مراسلنا أن “السيارة كانت تقل خمسة أشخاص، وأسفر الهجوم عليها عن مقتل ثلاثة منهم، مشيراً إلى أن “من بين القتلى 2 منشقين عن جيش النظام”.

وتتصدر الأحداث الدائرة في درعا واجهة المشهد الميداني في عموم سوريا، سواء على صعيد عسكري أو إنساني، إذ تفرض قوات النظام وميليشياته حصارا خانقا على مدينة “درعا البلد” منذ نحو شهرين، إضافة إلى استمرار الخروقات والقصف والاشتباكات التي تشهدها المنطقة، كما أن النظام يضغط من أجل تفريغ المنطقة من الرافضين للرضوخ له وتهجيرهم صوب الشمال السوري.

يشار إلى أن الحافلات التي خرجت من درعا البلد أمس الخميس، وصلت صباح اليوم إلى مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، وتقل 79 شخصاً بينهم أطفال ونساء.