Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اجتماع مرتقب بين “بيدرسون” ووزير خارجية النظام السوري في دمشق

خاص - SY24

كشفت مصادر مقربة من النظام، عن اجتماع مرتقب بين المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، ووزير خارجية النظام فيصل المقداد، لبحث ترتيبات وتفاصيل عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وبحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري، سيصل المبعوث الأممي إلى دمشق، يوم السبت المقبل، وفقاً لمصادر دبلوماسية، بعد تقدمه بطلب في وقت سابق، للقاء المقداد.

وفي وقت سابق أكد “غير بيدرسون”، مواصلة الجهود لعقد الجولة السادسة من أعمال “اللجنة الدستورية”، مقرًا في الوقت ذاته بصعوبة تحقيق ذلك”، مطالباً التحلي بالمرونة للتغلب على المأزق وعقد جلسة جديدة بأسرع وقت.

وكان “بيدرسون” اقترح العمل على مجموعة أوسع من القضايا، لمحاولة القيام بخطوات متواضعة يمكن أن تبني بعض الثقة، حسب الأمم المتحدة. 

وناشد “بيدرسون”، جميع الأطراف التي تمكنت من الاتفاق على قرار مجلس الأمن 2285 في تموز/يوليو “مواصلة العمل في نفس الاتجاه للمساعدة في تيسير حل سياسي بقيادة وملكية السوريين، يلبي التطلعات المشروعة لنساء ورجال سوريا، ويعيد سيادة سوريا ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها، على النحو المنصوص عليه في القرار 2254”. 

يشار إلى أن روسيا أكدت وعلى لسان وزير خارجيتها “سيرغي لافروف” في 9 أيلول 2020، وخلال مؤتمر صحفي من دمشق أنه “يستحيل إدراج جدول زمني للجنة