Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بيان هام من معبر “جرابلس” للسوريين أصحاب “الكملك” في “عنتاب” التركية

خاص - SY24

أصدرت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا، بيانًا هامًا للسوريين المتواجدين في مدينة “غازي عنتاب” التركية، والذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك”. 

 

وأفاد البيان أنه تم فتح باب الإجازات الخاصة للسوريين أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة للدخول إلى الأراضي المحررة عبر معبر “جرابلس”. 

ونشرت إدارة المعبر رابط الحجز التالي: رابط الحجز : https://karkamisgecistakip.com/sms

 

وأشار البيان إلى مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها قبل “حجز الموعد” للدخول إلى سوريا. 

 

ومن أبرز تلك الشروط: أن يكون المتقدم للإجازة قد حصل على جرعتين من لقاح كورونا، وأنه يحق للشخص أخذ الإجازة مرتين سنويًا، إضافة إلى ضرورة الالتزام بتاريخ الدخول والعودة تجنبًا من إبطال “الكملك” والحرمان من العودة إلى تركيا. 

ومن الشروط أيضًا أن الحجز يتم لكل أفراد العائلة دون استثناء، ويتم دفع رسم وقدره 20 ليرة تركية لقاء الحجز، ويعفى من الرسوم الأطفال بعمر الـ 11 عامًا وما دون. 

وأكدت إدارة المعبر للراغبين بالحجز على ضرورة المحافظة على وثيقة الدخول التي يتم ختمها من قبل الجانب التركي، محذرة أن من يفقد الوثيقة سيتم حرمانه من العودة. 

 

أمّا في ما يخص النساء الحوامل، فأوضحت إدارة المعبر أنه يجب عليهن اصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل أثناء الدخول، مشيرة إلى أنه في حال حدثت ولادة فإنه يجب عليهن إحضار شهادة ولادة أثناء العودة إلى تركيا. 

 

ونوّهت إلى أن عملية الذهاب والإياب تتم حصرًا عن طريق معبر “جرابلس” الحدودي. 

 

ويعتبر معبر “جرابلس” من أهم المعابر الحدودية مع تركيا، إضافة لمعبري “باب السلامة وباب الهوى”.