fbpx

الرقة والحسكة.. عملية أمنية ضد “داعش”.. وحريق في مخيم الهول

كشفت “قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم الأحد، عن عملية أمنية نفذتها ضد تنظيم “داعش” بريف الرقة الشمالي، أسفرت عن اعتقال عدد من أفراد “خلية” تتبع للتنظيم كانت تنشط وتخطط لتفجيرات في المدينة. 

 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، ذكرت قوات “قسد” في بيان، أن العملية الأمنية تمت، الجمعة مطلع الشهر الجاري، واصفة أنها “عملية نوعية” في شمال مدينة الرقة ضد خلية خطيرة لتنظيم “داعش”.

 

وأوضح البيان أن “الخلية كانت تحت المراقبة خلال الفترة القليلة الماضية، وتمّ جمع المعلومات عنها، وكنتيجة للمعلومات الاستخباراتية التي جمعتها أجهزة قسد المختصة تأكد أن الخلية كانت تستعد لتنفيذ عملية تفجير كبيرة في مدينة الرقة”، مضيفا أنه تم إعداد سيارة مفخخة لذلك من قبل أفراد الخلية.

 

وأشار البيان إلى أنه وخلال العملية الأمنية وقع اشتباك مع أعضاء الخلية التابعة لـ “داعش”، حيث قُتل خلالها اثنان من أفرادها واعتقل 3 آخرين.

 

ولفتت “قسد” إلى أن “أحد القتلى كان مسؤولاً عن عمليات التفخيخ والتفجير، كما تم تدمير السيارة المفخخة”.

 

مصادر إعلامية مقربة من قوات “قسد”، نوّهت إلى أنه في السادس والعشرين من أيلول/سبتمبر الفائت، اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” بمساندة من قوات التحالف الدولي ثلاثة متزعمين لتنظيم “داعش” في الرقة شمالي سوريا.

من جهة ثانية وفي سياق الأحداث المتلاحقة في المنطقة الشرقية، أفاد مصدر محلي بوقوع حريق داخل مخيم “الهول” الخاضع لسيطرة “قسد” في ريف الحسكة.

وأوضح المصدر لمنصة SY24، أن الحريق وقع في القسم الثالث من المخيم، وأدى إلى احتراق عدد من الخيام ووقوع أضرار مادية كبيرة دون أي أنباء عن وقوع إصابات بين النازحين.

يشار إلى أن مخيم “الهول” يعيش حالة من الفلتان الأمني، إضافة إلى تسجيل وقوع حرائق بين الفترة والأخرى.