Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عشرات القذائف تتساقط على جبل الزاوية في إدلب

خاص - SY24

أطلقت قوات النظام وروسيا، اليوم الأربعاء 6 تشرين الأول، العشرات من قذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ على مناطق متفرقة في شمال غربي سوريا.

وقالت مراسلنا في إدلب، إن “قرى وبلدات الفطيرة وسفوهن وبينين في جبل الزاوية بريف المحافظة الجنوبي، تعرضت لقصف عنيف من قبل قوات النظام والميليشيات المتمركزة في معرة النعمان ومحيطها”.

في حين سقطت عدة قذائف على منازل المدنيين في قرية “العنكاوي” بريف حماة الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأمس الثلاثاء، تمكنت فصائل المعارضة من إسقاط طائرة استطلاع روسية في أجواء جبل الزاوية بريف إدلب، وذلك جراء استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

ومنذ عدة أسابيع، تصعد روسيا وقوات النظام من غاراتها الجوية وقصفها المدفعي والصاروخي على شمال غربي سوريا، في خرق واضح لكل الاتفاقيات والهدن الموقعة بشكل خاص مع تركيا بخصوص منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب.

يشار إلى أن وقف إطلاق النار في محافظة إدلب وماحولها، دخل حيز التنفيذ منذ الخامس من آذار/مارس عام 2020، بموجب اتفاق موسكو الذي أبرم بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين”.

وفي وقت سابق، أكدت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، أن الهجمات التي نفذتها قوات النظام وروسيا على منطقة جبل الزاوية وجوارها، منذ 6 آذار 2020 حتى 1 أيلول 2021، أدت إلى مقتل 83 مدنياً، ومنذ 5 حزيران 2021، وحتى 1 أيلول 2021، أدت إلى مقتل 61 مدنياً.