fbpx

بيان هام للسوريين المجنسين من معبر “جرابلس” الحدودي

أعلنت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا، عن إعادة فتح باب الزيارات إلى سوريا أمام السوريين أصحاب الجنسية المزدوجة (سورية وتركية). 

وأوضحت إدارة المعبر في بيان وصلت نسخة منه لمنصة SY24، أنه اعتبارًا من اليوم الأحد، سيتم تفعيل حركة دخول السوريين المجنسين عبر معبر “جرابلس” الحدودي. 

وأشارت إدارة المعبر إلى عدد من التعليمات التي يجب على الراغبين بالدخول إلى الأراضي السورية الالتزام بها وأهمها: أن يتم الحجز عن طريق الرابط المخصص لذلك ولكل أفراد العائلة، وأن يتم التقييد بموعد الدخول، في حين ليس هناك أي تعقيدات في ما يخص موعد العودة ويمكن للراغب بذلك العودة متى يشاء. 

ومن التعليمات الأخرى، أن يكون الراغب بالدخول إلى الأراضي السورية قد أتم جرعتي اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، وذلك لمن هم في سن الـ 18 عامًا فما فوق، وجرعة لقاح واحدة لمن هم في سن الـ 12 حتى الـ 17 عامًا. 

وذكرت إدارة المعبر أنه يحق لمن يود التوجه إلى الأراضي السورية الحصول على الإجازة مرتين سنويًا، مؤكدة أن جميع المجنسين يجب عليهم الحجز سواء ممن دخلوا في السنوات السابقة أو ممن يودون الدخول لأول مرة. 

ولاقى القرار الصادر عن إدارة معبر “جرابلس” ترحيبًا كبيرًا من قبل كثير من السوريين المجنسين في تركيا، والراغبين بزيارة أسرهم في الشمال السوري للاطمئنان عليهم. 

ويُعد معبر “جرابلس” أحد أهم المعابر الحدودية مع تركية، إلى جانب معبري “باب الهوى”، و”باب السلامة”.