اقترب من نصف مليون دولار.. حملة “أبو فلة” مستمرة نصرة للاجئين

يواصل اليوتيوبر الشهير “أبو فلّة” حملته لجمع مبلغ مليون دولار لإعالة آلاف الأسر النازحة واللاجئة داخل سوريا وخارجها، ضمن حملة تبرع أطلقها بالتعاون مع مفوضة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHRC التي بدأت مساء الجمعة 29 أكتوبر/ تشرين الأول. 

وجمعت المفوضية حتى لحظة إعداد هذا التقرير مبلغ 323 ألف دولار، والتي تكفي لإعالة 1837 عائلة حتى الآن، ووصل عدد المتبرعين إلى 13.413 ألف متبرع، أبرزهم اليوتيوبر “أنس وأصالة” اللذان تبرعا بمبلغ 10 آلاف دولار، وهو أكبر مبلغ يتم التبرع به على البث المباشر.

وتعهّد “أبو فلة” الذي يتابعه أكثر من 20 مليون مشترك، بأنه لن يغلق البث حتى يتم جمع المبلغ كاملاً، حتى لو اضطر أن ينام أمام الكاميرا، وهذا ما فعله، حيث ما زال البث مستمراً على قناته في يوتيوب. 

وفي ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتزايد احتياجات العائلات خصوصاً في ظل ارتفاع معدّلات الفقر بين اللاجئين والدول المستضيفة مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية لتلبية الضروريات الشتوية من وقود وأدوات التدفئة والدواء، تقول “المفوضية”. 

وجاءت الحملة بمناسبة بلوغه الـ 20 مليون مشترك، حيث كتب على تويتر قائلاً: “بمناسبة وصولي الـ 20 مليون قررت نسوي حملة متابعي أبو فلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء، نجمع مبلغ 1 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب يوم الجمعة ساعة 8 مساءً، أدري أن المبلغ جداً كبير بس بإذن الله قادرين عليه، وتذكر الدال على الخير كفاعله”.

ولاقت حملة “أبو فلة” إعجاب آلاف السوريين الذين عبّروا عن شكرهم له على جهوده الإنسانية لمساعدة السوريين، حيث أنها ليست المرة الأولى، ففي يناير/كانون الثاني من العام الجاري، أطلق حملة لمشروع يحمل اسم “بيوت إيواء اللاجئين في الشمال السوري”، حيث بلغت قيمة المشروع بالكامل نحو 66 ألف دولار أمريكي، لبناء 50 منزل سكني بمساهمة شخصية منه لبناء 12 منزل حيث وصلت تكلفة الواحد منها إلى 1600 دولار أمريكي.