Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا الشمال.. 2133 إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة

خاص – SY24

تواصل المصادر الطبية والجهات المحلية والخدمية الصحية دعوة المدنيين في عموم شمال غربي سوريا، إلى تلقي اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا في ظل استمرار تسجيل إصابات جديدة بالفيروس. 

وفي آخر المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، حثت الحكومة السورية المؤقتة المدنيين في المناطق المحررة بالإسراع في تلقي لقاح كورونا واتباع إجراءات الوقائية، لحماية أنفسهم وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم من انتقال العدوى، مؤكدة في بيان أن “اللقاح هو السبيل الوحيد للخروج من الجائحة”. 

من جانبه أعلن فريق الدفاع المدني السوري، أن فرقه المختصة نقلت، أمس الجمعة، 4 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت 12 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

من جانبها، ذكرت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، أن إجمالي الإصابات بالفيروس في شمال غربي سوريا بلغ 91292 حالة، والشفاء 58511 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2133 حالة. 

وقبل أيام، أعرب الدكتور “ياسر الفروح” المسؤول عن ملف الآثار الجانبية ضمن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا شمال سوريا، في تصريح خاص لمنصة SY2، عن توقعاته “بتراجع الإصابات والدخول بمرحلة هدوء خلال الفترة المقبلة”.  

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 46966 إصابة، وحالات الشفاء 28148، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2693 حالة.