fbpx

مجلة أمريكية تدرج صورة لاجئ سوري ضمن أبرز الصور لعام 2021

حلّت صورة واحدة متعلقة بسوريا وبشكل خاص بملف اللاجئين السوريين، ضمن قائمة أبرز 100 صورة للعام 2021، وذلك وفق تصنيف مجلة “تايم” الأمريكية. 

وأظهرت الصورة حجم المعاناة الإنسانية التي يتكبدها المهاجرون وطالبو اللجوء ومن بينهم سوريون، عند الحدود البيلاروسية البولندية، والتي باتت أخبارهم تتصدر واجهة الأحداث. 

وكتبت مجلة “تايم” الأمريكية، وحسب ما ترجمت منصة SY24،  تعليقا على هذه الصورة التي هي من تصوير (كاسيا ستريك) جاء فيه: “رجل من مدينة حمص في سوريا، يسانده شخص متطوع في مؤسسة (أوكاليني) وهي منظمة تدعم اللاجئين، بعد أن تم العثور عليه قبل ساعات قرب (أورلا/ بولندا) عند الحدود مع بيلاروسيا، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري”. 

وأضافت “أمضى الرجل وأخوه أربعة أيام على الأقل في الغابة، ثم تم نقلهما إلى المستشفى”. 

وجاءت صورة الشاب السوري إلى جانب عدد من الصور الهامة من مختلف دول العالم، والتي تنقل الواقع الإنساني والطبي والسياسي من زواية هامة ومن منظور مختلف. 

 

https://bit.ly/3DRltmH 

وقبل أيام، ناشد عدد من المهاجرين وطالبي اللجوء العالقين على الحدود “البيلاروسية” البولندية” من بينهم “سوريون”، المجتمع الدولي والجهات الحقوقية التحرك العاجل لمساعدتهم وتوفير الملاذ الآمن لهم من برد الشتاء والظروف المتردية. 

ويقبع المئات من المهاجرين وطالبي اللجوء من بينهم سوريون، منذ أيام على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا وسط الصقيع، فيما عبرت منظمة الصحة العالمية، قبل أيام، عن قلقها الشديد” لوضعهم. 

وأكدت مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية،  أنه بشكل يومي تتلقى العديد من نداءات الإغاثة من الحدود البيلاروسية البولندية دون أن تستطيع فعل أي شئ، بسبب عدم وجود منظمات انسانية او ربما لم تسمح السلطات لهم بالوصول”.