fbpx

ارتفاع في جرائم القتل داخل مخيم الهول

تفيد الأنباء الواردة من مخيم “الهول” بريف الحسكة والخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، بوقوع جريمة جديدة هي الثانية في أقل من 24 ساعة. 

 

وذكر مصدر محلي مطلع من أبناء الحسكة لمنصة SY24، أن المخيم شهد خلال الساعات الماضية وقوع جريمة جديدة راح ضحيتها شخص يحمل الجنسية العراقية.

 

وأضاف مصدرنا أن الجريمة وقعت في القسم الثالث من مخيم “الهول”، مبينا أن المغدور تم قتله بطلق ناري على يد مجهولين. 

 

وأشار مصدرنا إلى أن الجريمة هي الثانية من نوعها التي تحصل في المخيم في أقل من 24 ساعة، عقب جريمة أخرى وقعت مساء السبت أيضا، والتي راح ضحيتها لاجئ من الجنسية العراقية، دون معرفة الجهة الفاعلة. 

 

ومنتصف الشهر الجاري، اغتال مجهولون رئيس المجلس العراقي في المخيم والملقب “أبو سلطان”، إضافة إلى قتل امرأة، مشيرًا إلى أن الجريمتين وقعتا في القسم الأول من المخيم.   

وشهد مخيم “الهول” منذ بداية العام الجاري أكثر من 60 عملية اغتيال، طالت معظمها نازحين سوريين وعراقيين، حسب مصادر خاصة لمنصة SY24.  

وتحدث مصدرنا أن حالة الفلتان الأمني تتزامن مع استعداد بعض العائلات من سكان المنطقة الشرقية، للخروج من المخيم في إطار الدفعات التي تخرج بين الفترة والأخرى بوساطة وكفالة عشائرية.

والسبت، نفذت قوات “قسد” حملة دهم واعتقالات في كافة أرجاء مخيم “الهول”، وذلك عقب الجريمة الأولى التي وقعت بساعات قليلة. 

 

وأشارت المصادر التابعة لـ “قسد” بأصابع الاتهام إلى خلايا تتبع لتنظيم “داعش”، بالوقوف وراء تنفيذ الجرائم وزعزعة الأمن والاستقرار داخل المخيم.

الكلمات الدليلية