fbpx

قصف إسرائيلي على مرفأ اللاذقية يخلف أضراراً مادية وحرائق

أكدت وسائل إعلام موالية أن هجمات إسرائيلية استهدفت مرفأ اللاذقية غربي البلاد، ما أدى لاندلاع حرائق كبيرة داخل المرفأ خلّفت أضراراً مادية، دون معلومات عن وقوع قتلى أو جرحى.

وقال تلفزيون النظام السوري الرسمي إن 5 انفجارات هزت مدينة اللاذقية الساحلية عقب “عدوان” إسرائيلي على ساحة الحاويات بالمرفأ، الأمر الذي دفع بعربات الإطفاء سريعا إلى موقع الهجوم.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله إنه حوالى الساعة 1:23 من فجر اليوم (23:23 بتوقيت غرينتش) استهدف الطيران “الإسرائيلي” بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

وأدى القصف وفق المصدر ذاته إلى “اشتعال عدد من الحاويات التجارية” من دون وقوع خسائر بشرية.

وفي 24 تشرين الثاني الشهر الماضي، هزت أصوات انفجارات وصفت بالعنيفة، مدينة حمص وسط سوريا، جراء غارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي استهدفت مواقع متفرقة للنظام السوري وميليشياته في مطاري “التيفور، والضبعة” بريفي حمص الشرقي والغربي. 

كما استهدفت الغارات مواقع للنظام وميليشياته بالقرب من “مزارع الأوراس” على طريق “حمص تدمر” بريف حمص الشرقي، إضافة إلى مواقع أخرى في ريف حمص الغربي.

وفي 9 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، شن سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات جوية، استهدفت مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية.

يذكر أن إسرائيل أعلنت في وقت سابق أن عملياتها ضد القوات الإيرانية لن تتوقف، قبل مغادرة الأخيرة الأراضي السورية.