Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا.. صحة إدلب تحذر وتطلق حملة لزيادة نسبة الإقبال على اللقاح

خاص – SY24

أطلقت مديرية صحة إدلب شمال غربي سوريا، حملة “بادر” للتعريف بأهمية اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا في المنطقة، ولزيادة نسبة إقبال الأهالي على تلقي اللقاح. 

 

جاء لك في بيان لـ “صحة إدلب” اطلعت منصة SY24 على نسخة منه. 

 

وذكرت “صحة إدلب” أن حملة “بادر” يشارك فيها منظمة “آفاق” الإنسانية بالتعاون وفريق لقاح سورية، وتهدف إلى توعية الأهالي بأهمية لقاح كوفيد-19 في تحصين المجتمع ضد جائحة كورونا، ورفع نسبة التطعيم باللقاح في المنطقة. 

 

وأوضحت “صحة إدلب” أن هذه الحملة “تأتي انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية في حماية أهلنا من هذا الوباء الخطير”. 

 

وجدّدت “صحة إدلب” تحذيراتها من تعرض المنطقة لذروة جديدة من فيروس كورونا، مرجعة السبب إلى الإقبال “الضعيف جدًا” على تلقي اللقاح من قبل السكان. 

 

وذكرت المديرية في بيانها، أن الإقبال على التطعيم بلقاح كوفيد في الشمال السوري لا يزال ضعيفًا جدًا، ولا يحقق المناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة. 

 

وأضافت أن هذا الأمر يهدد بتعرض المنطقة لذروة إصابات جديدة، قد تخلف عشرات آلاف المصابين وتحصد آلاف الوفيات، مؤكدة أن “اللقاح هو وسيلتنا الوحيدة لمحاصرة الوباء”. 

 

وقبل أيام، لفت الدكتور “ياسر الفروح” المسؤول عن ملف الآثار الجانبية ضمن حملة اللقاحات ضد فيروس كورونا شمال سوريا، في تصريح خاص لمنصة SY24، إلى أن “نسبة تلقي اللقاح في المنطقة ما تزال منخفضة”، معتبرًا أن “هذا الأمر مقلق للغاية”.   

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، 92585 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 64747، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2269 حالة.

وبالتوجه صوب مناطق النظام السوري، أعلنت وزارة الصحة التابعة له أن إجمالي الإصابات بلغ 49101 إصابة، والشفاء 30276، والوفيات 2804 حالات.