Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمن اللبناني يحبط تهريب أسلحة ومخدرات باتجاه الأراضي السورية

خاص – SY24

تواصل السلطات اللبنانية إحباط عمليات تهريب الأشخاص وخاصة السوريين من أراضيها إلى اليونان عبر البحر، أو عمليات تهريب أخرى تتم بين حدودها والحدود السورية وخاصة من مناطق النظام السوري. 

 

وفي آخر المستجدات التي تابعتها منصة SY24، أحبطت قوات الأمن اللبنانية عمليات تهريب أسلحة ومخدرات من لبنان إلى سوريا وبالعكس. 

 

وذكر الجيش اللبناني في بيان، أن دورية من مديرية المخابرات في منطقة “الكيال ـــ بعلبك” أوقفت مواطنًا لبنانيًا لإقدامه على الاتجار بالأسلحة والذخائر الحربية. 

 

وأضاف البيان أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر وعتاداً عسكرياً وقنابل يدوية، في منزل الشخص المذكور. 

 

وأشار البيان إلى أن القوات الأمنية ضبطت أيضًا في منطقة “الهرمل”، سيارتين مسروقتين من نوع “كيا” أثناء محاولة تهريبهما إلى داخل الأراضي السورية. 

 

وحسب المصدر ذاته، فقد تم خلال العملية ضبط كمية كبيرة من مادة الحشيش داخل سيارة نوع “مرسيدس” في محلة رأس “المال ـ الهرمل”. 

 

ومطلع الشهر الجاري، أحبطت قوات الأمن اللبنانية محاولة فرار “متزعم عصابة” نصب واحتيال من لبنان إلى الأراضي السورية.   

وأوضحت المصادر الأمنية اللبنانية، حسب ما تابعت منصة SY24، أن دورية من مديرية المخابرات أوقفت مواطنًا لبنانيًا في منطقة “حوش السيد علي- الهرمل”، وذلك أثناء محاولته الفرار إلى داخل الأراضي السورية. 

ومؤخرا، كشفت مصادر خاصة عن ارتفاع عدد المعابر غير الشرعية المخصصة للتهريب بين سوريا ولبنان، وذلك على مرأى ومسمع من مديرية الجمارك والسلطات المختصة بضبط الحدود بين البلدين. 

ونهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلن الجيش اللبناني، إحباط عملية تهريب سوريين عبر البحر باتجاه اليونان، في عملية هي الثالثة من نوعها خلال الشهر ذاته.