Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا يحصد أرواح 14 مدرسا وإداريا في مناطق النظام

خاص - SY24

أكد مصدر في وزارة التربية التابعة للنظام السوري، أن فيروس كورونا حصد أرواح 14 من المدرسين والإداريين العاملين في القطاع التعليمي.

جاء ذلك على لسان مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة للنظام “هتون طواشي”، حسب ما رصدت منصة SY24.

وأشارت “طواشي” إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب الفيروس بين الطلاب، وذلك منذ بدء جائحة كورونا قبل عام تقريبا.

ولفتت إلى أن “جميع الوفيات لم تكن قد تلقت لقاح كورونا”، داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة تلقي اللقاح “لأنه السبيل الوحيد للوقاية من المرض”.

وذكرت أن  15 ألف معلم ومدرس وإداري تلقوا اللقاح في جميع المناطق، مبينة أن “العدد الكلي للكوادر التربوية في وزارة التربية يتجاوز حالياً 450 ألف شخص في جميع الاختصاصات”.

يشار إلى أن وزارة التربية التابعة للنظام أعلنت، قبل أيام، أنه لن يسمح بدخول أي شخص إلى وزارة التربية أو أي من المؤسسات التربوية، دون أن يكون حاصلاً على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما أن وزارة داخلية النظام أصدرت تعميمًا، بمنع دخول المراجعين والزوار إلى مبنى الوزارة ومباني قيادات شرطة المحافظات والسجون لمن لم يتلقَ لقاح كورونا اعتباراً من مطلع الشهر القادم.

وفي الفترة ذاتها، طالب مصدر طبي في حكومة النظام السوري، إلزام جميع القاطنين في مناطق النظام على أخذ اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، إضافة إلى إجبار الناس على ارتداء الكمامة.

وبلغ إجمالي الوفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام 49423 حالة، والشفاء 30670 حالة، في حين بلغت أعداد الوفيات 2823 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.