Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مختبر كورونا يعود للعمل شرقي سوريا.. وازدياد حالات الشفاء في الشمال

خاص - SY24

أعلنت مصادر طبية عاملة في المنطقة شرقي سوريا، عن استئناف عمل “مختبر” فحص كورونا بعد تأمين المواد الأوليّة اللازمة، وذلك بعد توقفه عن العمل لعدة أسابيع. 

 

وذكرت الهيئة الصحية التابعة في المنطقة أن مختبر الفحص سيستأنف عمله اعتبارا من اليوم الخميس، وذلك بعد تأمين المواد الأولية اللازمة للفحص.  

 

وأوضحت أن العمل توقف بسبب نفاد شرائح الاختبار ومواد الاستخلاص، مشيرة إلى أنه تم تأمين المواد الخاصة بتحليل المسحات، وسيبدأ العمل في المخبر مجدداً. 

 

يشار إلى أنه ومنذ عدة أسابيع، توقفت هيئة الصحة التابعة لقوات “قسد” عن إعطاء أي تفاصيل عن إجمالي حالات الإصابة والوفيات بسبب توقف مختبر الفحص الخاص بكورونا عن العمل. 

 

وبالتوجه صوب شمال غربي سوريا، تواصل مديرية صحة إدلب حملة “بادر” التي أطلقتها بالتعاون مع منظمة “آفاق” وفريق لقاح سوريا لليوم السادس على التوالي. 

 

ولفتت إلى أن الحملة تستهدف مخيمات منطقتي معرتمصرين والدانا، وتهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بخصوص خطورة فيروس كورونا، وأهمية الإجراءات الوقائية وأهمها اللقاح في محاصرة الوباء والتخفيف من آثارها الكارثية على الأهالي. 

 

وبيّنت أن الحملة جاءت نتيجة تدني نسبة التلقيح في هاتين المنطقتين وإجمالي الشمال السوري، على الرغم من تعرض المنطقة خلال الأشهر الماضية لذروة رهيبة من إصابات كوفيد خلفت عشرات آلاف المصابين وآلاف الوفيات. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا 92751 إصابة، والشفاء 65640 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 2291 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”. 

أما في مناطق النظام السوري، فإن إجمالي الإصابات بالفيروس، بلغ 49493 إصابة، وحالات الشفاء 30770 حالة، وإجمالي أعداد الوفيات 2828 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.