Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

رغم انخفاض الإصابات.. تحذيرات من عودة ذروة كورونا للشمال السوري

خاص – SY24

يستمر عداد الإصابات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا بالانخفاض مع استمرار عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة في المنطقة.

 

من جانبه، حذّر فريق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، من أن انخفاض الإصابات بالفيروس لا يعني أن الخطر قد انتهى.

 

وذكر الدفاع المدني في بيان، حسب ما رصدت منصة SY24، أنه رغم الانخفاض النسبي في أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا فإن ذلك لا يعني أن الخطر قد انتهى.

 

وأرجع الدفاع المدني السبب إلى احتمال تعرض المنطقة لموجة جديدة قد تكون أكثر خطورة من الموجة الأخيرة، لاسيما مع انخفاض درجات الحرارة.

 

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه المختصة نقلت خلال الأسبوع الماضي، 9 حالات وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية، كما نقلت أكثر من 30 مصاباً إلى مراكز ومستشفيات العزل. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس شمال غربي سوريا 92786 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 65974 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الوفيات 2291 وهو رقم ثابت إذ لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”.

 

وبالتوجه صوب المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، أعلنت الهيئة الصحية هناك أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 37035 حالة، وإجمالي حالات الشفاء 2508 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى 1480 حالة.

 

وفي مناطق سيطرة النظام السوري أعلنت وزارة الصحة التابعة له، أن إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة بلغ 49693 حالة، وحالات الشفاء 31061 حالة، في حين وصلت حالات لوفيات إلى 2841 حالة.