Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصدر طبي في الشمال: وصلنا إلى مرحلة معدومة الإصابات بـ “كورونا”

خاص - SY24

زفّ مصدر طبي عامل في الشمال السوري، اليوم الإثنين، بشرى جديدة لجميع سكان المنطقة شمال غربي سوريا في ما يتعلق بفيروس كورونا. 

 

جاء ذلك على لسان مسؤول ملف “COVID-19” في مديرية صحة إدلب، الدكتور “حسام قره محمد”، في تصريح خاص لمنصة SY24.  . 

 

وقال “قره محمد” موضحًا، إن “وفي إطار المنحني الوبائي لكوفيد 19 في المنطقة، فقد وصلنا إلى مرحلة معدومة أو (صفرية الإصابات) من الذروة الثالثة”. 

 

وفي السياق ذاته يستمر عداد حالات الشفاء من الفيروس بالارتفاع في عموم شمال غربي سوريا، إضافة إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة خلال الساعات الماضية. 

 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 92957 إصابة وهو رقم ثابت عند هذا الحد منذ عدة أيام، إضافة إلى ارتفاع أعداد حالات الشفاء إلى 67626 حالة، في حين بقي عدد حالات الوفاة ثابت عند الرقم 2319 حالة، حسب “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”. 

 

بدوره، يواصل “فريق لقاح سوريا” حملته التوعوية الداعمة لأخذ اللقاح اللازم للوقاية من الفيروس خاصة في منطقة المخيمات، مؤكدًا أن كل من حصل على الجرعة الثانية من اللقاح تمكن من تخطي مرحلة الخطر والعودة لنشاطه اليومي. 

 

وبالتوجه صوب مناطق سيطرة النظام السوري، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 50337 حالة، والشفاء 32761، وإجمالي حالات الوفاة 2905 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.