Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فيروس كورونا في الشمال السوري.. تحذيرات للذين لم يتلقوا اللقاح

خاص – SY24

تواصل الفرق الطبية العاملة شمال غربي سوريا، استغلال انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع حالات الشفاء، داعية السكان إلى ضرورة أخذ جرعتين من اللقاح لحماية أنفسهم والمجتمع من الفيروس. 

 

وفي التفاصيل، أفادت مديرية صحة إدلب و”شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، بارتفاع أعداد حالات الشفاء من الفيروس إلى 68044 حالة بعد تسجيل 54 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

 

وأشارت المصادر ذاتها إلى تسجيل 5 إصابات جديدة فقط بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 93004 حالات، في حين بلغ إجمالي حالات الوفيات 2336 حالة. 

 

من جهته، أكد “فريق لقاح سوريا” على أهمية أن يتوجه كل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح اللازم للوقاية من فيروس كورونا، إلى المراكز الخاصة بالفيروس لتلقي الجرعة الثانية. 

 

وأكدت مصادر عاملة لدى “فريق لقاح سوريا”، أن “اللقاح هو الوسيلة الآمنة والوحيدة لحماية المجتمع وقطع سلسلة المتحورات والعدوى”. 

 

وحذّرت المصادر من أن “الأعراض المرضية الشديدة تظهر على الأشخاص الذين لم يتلقوا أي جرعة من لقاح كوفيد-19 بعد”. 

 

وبالتوجه صوب المنطقة الشرقية، أفادت الهيئة الصحية التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 37245 حالة، والشفاء 2515 حالة، والوفاة 1512 حالة. 

 

وفي مناطق سيطرة النظام السوري، وصل إجمالي حالات الإصابة إلى 50464 حالة، وحالات الشفاء 33358 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الوفاة 2921 حالة، حسب وزارة الصحة التابعة للنظام.