على ماذا عثرت الأجهزة الأمنية مع الخلية الإرهابية في إسطنبول؟

تمكنت شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن العام، من اعتقال خلية إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، في مدينة إسطنبول التركية، وبحوزتها كميات كبيرة من المال والذهب والفضة.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن “معلومات وردت إلى شعبة مكافحة الإرهاب في إسطنبول، تفيد بوجود خلية إرهابية تتبع لتنظيم داعش، وتعمل على الدعم المالي والعسكري للتنظيم”.

وكشفت التحريات عن امتلاك الخلية الإرهابية لمكتب تحويل مالي، إضافةً إلى ترددها على منازل في أحياء “الفاتح، أفجلار، جاتلاجا، كاديكوي، والعمرانية” بمدينة إسطنبول.

واعتقلت القوات الأمنية بعد مداهمة الأماكن المذكورة، أشخاص من الخلية، كما ضبطت عدد من الأسلحة الممنوعة، إضافة إلى أجهزة اتصال لاسلكية.

وتم ضبط مبالغ مالية كبيرة منها مليون و794 ألف ليرة تركية، و118 ألف يورو، ومليون و300 ألف دولار، ومليون و921 ألف ليرة سورية، و4500 ريال قطري، و22 ألف جنية مصري، و350 دينار كويتي، و109 آلاف ريال سعودي، و47 ألف درهم إماراتي، و5 آلاف دينار أردني، و1600 جنيه إسترليني، و100 دولار كندي.

وبحسب الوسائل، فقد تم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة التركية، بعد انتهاء التحقيق معهما، في مديرية الأمن بحي الفاتح في إسطنبول التركية.

الكلمات الدليلية