Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دمشق.. حريق ضخم في مركز تجاري ينهي حياة 11 شخصاً

خاص - SY24

حريق ضخم  يلتهم مول “لاميرادا” التجاري، بشارع الحمرا في العاصمة دمشق فجر اليوم، أسفر عن وفاة 11 شخصاً إلى حد الآن، والعدد مرشح للزيادة حسب ما يتم تداوله من أخبار.

وبحسب مصادر محلية فإن الحريق نشب في جميع طوابق المركز التجاري والبالغ عددها ستة طوابق، في الساعة الثالثة فجر اليوم، وسبب خسائر بشرية ومادية كبيرة .

وفي وقت سابق، قال رئيس قسم الإسعاف في مشفى “المجتهد” بدمشق لوسائل إعلام محلية، إن “سبعة جثث وصلت إلى المشفى متفحمة، جراء الحريق الذي اندلع صباح اليوم، في حين ذكرت مصادر من مكان الحريق أن عدد الوفيات ارتفع فيما بعد إلى 11 حالة”.

تبنت وسائل إعلام النظام رواية أولية، تفيد بأن الحريق سببه ماس كهربائي في حين علق بعض الناشطون أن “الماس الكهربائي قد يسبب حريق طابق واحد، ولا يمتد إلى ستة طوابق في إشارة منهم إلى أن الحريق قد يكون مفتعل،  ولم تنته التحقيقات بعد لمعرفة السبب الحقيقي وراء الحريق. 

فيما تكثر في مناطق النظام حوادث الحريق بسبب “ماس كهربائي” نتيجة انقطاع التيار الكهربائي ووصله مرات عدة في اليوم، ما يؤدي إلى نشوب حرائق كثيرة.

ورصدت منصة SY24 عدة حرائق في مناطق سيطرة النظام آخرها كان الشهر شباط الماضي، في مشفى الأندلس بمدينة حلب، وأشارت مصادرنا إلى أن نشوب النيران حينها كانت داخل غرفة مغلقة، أدت إلى حدوث الحريق وانبعاث دخان كثيف داخل غرف المستشفى.

وحمّل كثير من المواطنين، حوادث الحريق إلى “الإهمال” الذي يجري في المشافي والمرافق العامة في معظم المحافظات.

حيث تعاني كافة المناطق التي باتت تحت سيطرة النظام السوري وميليشياته من أزمات متفاقمة وأوضاع خدمية متردية، حيث أعرب عدد من الموالين للنظام في وقت سابق عن سخطهم مما يعيشه المواطنين اليوم.